1 السياسة

تطبق هذه السياسة على المواقع الإلكترونية وتطبيقات الهواتف المحمولة والمنتجات والخدمات، والتي ستقدم الروابط الإلكترونية لهذه السياسة وتعرض للعملاء والزوار للحصول على قبولهم.

تلتزم دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي باحترام الخصوصية وتأمين المعلومات الشخصية بالامتثال لجميع قوانين ولوائح خصوصية وحماية البيانات المعمول بها في إمارة أبوظبي وقوانين الدولة الاتحادية .

تصف هذه السياسة كيفية جمع المعلومات الشخصية والكشف عنها ومعالجتها، والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر اسم المستخدم وعنوانه وتفويضاته و/ أو بياناته البيومترية من قبل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي.

قد يتطلب دخول الزائر أو استخدامه لأي من المواقع والخدمات الإلكترونية وتطبيقات الهواتف المحمولة والحلول الخاصة بدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي الحصول على معلومات الزائر الشخصية، على أن يتم إبلاغ الزوار مسبقاً بذلك. وفي حالة كان طلب الحصول على المعلومات خارج نطاق هذه السياسة، يتم تزويد الزائر برابط إلكتروني للسياسات الأخرى المعمول بها وطلب موافقة الزائر على ذلك.

في حالة احتواء المواقع والمنتجات والخدمات على رابط موقع أي منظمة أو وكالة أخرى لها سياسات الخصوصية الخاصة بها، يصبح الزائر خاضعاً لسياسة الخصوصية للموقع الخارجي الذي تم الدخول عليه من واقع عدم استخدامه للموقع الخاص بدائرة الثقافة والسياحة– أبوظبي وعدم حصولها على معلوماته الشخصية، وبالتالي لن تتحمل الدائرة أي مسؤولية عن أي معلومات شخصية يتم تقديمها لأي طرف آخر من خلال الموقع الإلكتروني الذي يراقبه أو يديره ذلك الطرف.

2 جمع البيانات الشخصية/ البيومترية واستخدامها

تجمع دائرة الثقافة والسياحة– أبوظبي معلومات الزوار) بما في ذلك المعلومات الشخصية (عند تفاعلهم مع الموقع الإلكتروني الذي يقومون بزيارته) مثل إنشاء حساب مستخدم أو تقديم نماذج التواصل (أو استخدام لتطبيق الهاتف أو منتج أو خدمة خاصة بالدائرة. ويجوز للدائرة، بالقدر الذي يسمح به القانون، الحصول على البيانات من المصادر العامة أو التجارية من الأطراف الاخرى، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، إحصاءيات الشراء. وتشمل المعلومات الشخصية التي يمكن للدائرة جمعها على سبيل المثال لا الحصر، اسم الزائر أو العميل وجنسه ومنصبه ورقم بطاقة الهوية الإماراتية أو رقم جواز السفر) للمستخدمين الدوليين (وعنوان/ عناوين البريد الإلكتروني ورقم/ أرقام الهاتف المحمول ومعلومات تسجيل الدخول) الحساب وكلمة المرور والصور، بناءً على كيفية تفاعل الزائر مع الموقع الذي زاره والمنتجات أو الخدمات التي يقتنيها أو يعاينها العميل.

يمكن طلب توفير بعض المعلومات الشخصية من العملاء أو الزوار للسماح لهم باستخدام خدمات دائرة الثقافة والسياحة– أبوظبي .ويحق لهؤلاء العملاء والزوار عدم الكشف عن بيانتهم الشخصية أو البيومترية للدائرة. مع ذلك، قد يتسبب عدم تقديم بعض المعلومات الشخصية للدائرة في الحد من تجربة المستخدم/ العميل المحتمل أو وصوله لبعض المنتجات والخدمات.

وسيتم استخدام المعلومات الشخصية للأغراض التالية على سبيل المثال لا الحصر:

  • إنشاء الحساب.
  • إنجاز طلبات عمليات الانتقال والخدمات الخاصة بالحجوزات أو الطلبيات أو التسليمات أو الأنشطة أو فحص المنتجات أو الخدمات.
  • إضافة جهة الاتصال الخاصة بالعميل أو الزائر) بعد الحصول على الموافقة (لقائمة البريد الإلكتروني لتزويده بالمعلومات حول الفعاليات أو الخدمات أو المنتجات أو دعوات المشاركة في الأنشطة) بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الأنشطة الترويجية (أو استطلاعات أبحاث السوق أو استطلاعات الرضا، أو المعلومات التسويقية التي قد تكون محل اهتمام العميل أو الزائر. وفي حال عدم رغبة العميل أو الزائر بخاصية تزويده بمثل هذه المعلومات ،يمكنه إلغاء الاشتراك فيها في أي وقت.
  • توفير التجربة والمحتوى المخصص والمناسب لكل عميل أو زائر، مما يسمح بتسجيل إعدادات العميل أو الزائر المفضلة لخدمات ومنتجات دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي واستدعائها في زياراته المقبلة للموقع.
  • توفير التجربة والمحتوى الخاص بكل عميل أو زائر لعرض الموضوعات المتعلقة باهتماماته بناءً على سجل التصفح.
  • إرسال الإشعارات الهامة للعميل أو الزائر والخاصة على سبيل المثال لا الحصر بتثبيت التحديثات/ الترقيات لنظام التشغيل أو التطبيق الإلكتروني الخاص به.
  • تأهيل وإدارة الموردين وشركاء العمل والتواصل أو العمل معهم.
  • تحسين منتجات أو خدمات دائرة الثقافة والسياحة– أبوظبي من خلال إجراء عمليات التدقيق الداخلي وتحليل البيانات والأبحاث.
  • تحليل كفاءة عمليات دائرة الثقافة والسياحة– أبوظبي التجارية وتقييم حصتها السوقية.
  • حل المشكلات بناء على رسائل الخطأ المرسلة من العميل أو الزائر لدائرة الثقافة والسياحة– أبوظبي.
  • مزامنة ومشاركة وتخزين البيانات التي يقوم المستخدم برفعها أو تنزيلها والبيانات اللازمة لذلك.
  • ضمان أمن منتجات وخدمات دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي والعملاء والزوار من خلال تنفيذ وتحسين برامج الدائرة الخاصة بالحماية من وقوع الخسائر ومكافحة الاحتيال
  • الامتثال لقوانين ولوائح إمارة أبوظبي والقوانين الاتحادية للدولة والمعمول بها في أبوظبي وأي متطلبات قانونية ومعايير خاصة بالصناعة وكذلك السياسات الأخرى لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي

وسيتم استخدام البيانات البيومترية للأغراض التالية على سبيل المثال لا الحصر:

  • تنفيذ التزامات دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي أو المسختخدم في مجال الحماية الاجتماعية والأمن وإمكانية الوصول إلى المباني.
  • حسب مقتضيات القانون.

كما تجمع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وتستخدم البيانات غير الشخصية لفهم كيفية اسخختخدام العملاء والزوار لمواقعها الإلكترونية ومنتجاتها وخدماتها بهدف تحسين مثل هذه الخدمات وتلبية احتياجات العملاء والزوار. كما قد تقوم الدائرة بجمع هذه البيانات غير الشخصية أو استخدامها أو معالجتها أو نقلها أو الكشف عنها لأغراض أخرى حسب تقديرها المطلق.

وستقوم دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي بمعالجة المعلومات الشخصية امتثالاً لمتطلبات القوانين المعمول بها على أساس قانوني ملائم ،بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر:

  • معالجة البيانات البيومترية و/أو المعلومات الشخصية للوفاء بتعاقداتها في تلبية طلب أي صفقة أو خدمة.
  • معالجة البيانات البيومترية و/أو المعلومات الشخصية بموافقة العميل والزائر.
  • المعالجة بموجب مصالح دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي المشروعة أو المصالح المشروعة لأي طرف آخر في حالة استخدام المعلومات الشخصية للتواصل مع العميل والزائر وإجراء استطلاعات التسويق أو استبيانات السوق وتحسين منتجات وخدمات دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وتنفيذ وتطوير برامج الحماية من الخسائر ومكافحة الاحتيال وغيرها. وتشمل المصالح المشروعة على سبيل المثال لا الحصر تمكين الدائرة من إدارة تشغيل أعمالها وتقديم منتجاتها وخدماتها بشكل أفضل، وحماية أمن أعمالها ونظمها ومنتجاتها وخدماتها وعملائها وزائريها، والإدارة الداخلية، والامتثال للسياسات والعمليات الداخلية، وغيرها من المصالح المشروعة المنصوص عليها في هذه السياسة.
  • معالجة البيانات البيومترية و/أو المعلومات الشخصية حسب الاقتضاء للامتثال للالتزامات القانونية والوفاء بها.

3 ملفات تعريف الارتباط والتقنيات ذات الصلة

4-1 ملفات تعريف الارتباط

تستخدم دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي ملفات تعريف الارتباط لتحديد هوية العميل أو الزائر الذي يستخدم المواقع الإلكترونية والخدمات الخاصة بها. وغالباً ما يتكون النص الموجود في ملفات تعريف الارتباط من معرفات وأسماء مواقع وبعض الارقام والرموز. وتعتبر ملفات تعريف الارتباط عنصراً مميزاً للمتصفحات وتطبيقات الهاتف المحمول التي يستخدمها الفرد، كما أنها تمكن المواقع الإلكترونية من تخزين البيانات بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، تفضيلات العميل والزائر أو العناصر التي يدرجها في عربات التسوق.

لا يمكن لزائر المتصفح إعادة معلومات ملف تعريف الارتباط إلا إلى الحقل الذي نشأ فيه هذا الملف ولا يمكن استرداد محتواه أو قراءته إلا بواسطة الخادم الذي أنشأ هذا الملف.

وعلى غرار العديد من المواقع الإلكترونية الأخرى ومقدمي خدمات الإنترنت، تستخدم دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي ملفات تعريف الارتباط على مواقعها الإلكترونية لتحسين تجربة المستخدم .ويتم حذف ملفات تعريف الارتباط المؤقتة بعد كل زيارة ،بينما تظل هذه الملفات الدائمة موجودة لعدة زيارات .وتسمح ملفات تعريف الارتباط للمواقع الإلكترونية باسترجاع إعدادات المستخدم، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، اللغة وحجم الخط على حاسوب المستخدم أو الجهاز المحمول وكذلك استرجاع تفضيلات المتصفح الأخرى، وهذا يعني ان المستخدم ليس بحاجة لإعادة ضبط تعيين التفضيلات في كل زيارة .وإذا لم يتم استخدام ملفات تعريف الارتباط ستتعامل المواقع الإلكترونية مع المستخدم كزائر جديد في كل مرة يقوم فيها المستخدم بتحميل صفحة ويب.

ولن تستخدم دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي ملفات تعريف الارتباط لأي أغراض أخرى بخلاف الأغراض المنصوص عليها في هذه السياسة. ويمكن للعميل أو الزائر مسح جميع ملفات تعريف الارتباط المخزنة على أجهزته كما توفر معظم متصفحات الويب خيار حظر ملفات تعريف الارتباط، ولكن في حال قام العميل أو الزائر بذلك سيتعين عليه تغيير إعدادات المستخدم في كل مرة يقوم فيها بزيارة المواقع أو الخدمات الإلكترونية.

4-2 إشارات الويب أو علامات البكسل

فضلاً عن ملفات تعريف الارتباط، قد تستخدم دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي تقنيات مماثلة على مواقع وخدمات الويب الخاصة بها مثل إشارات الويب وعلامات البكسل .فعلى سبيل المثال، عندما يتلقى العميل أو الزائر رسالة بريد إلكتروني من خدمات الويب الخاصة بالدائرة، قد يحتوي البريد الإلكتروني على رابط لعنوان محدد مواقع المعلومات URL لموقع إلكتروني. وفي حالة قيام العميل أو الزائر بالنقر على الرابط، ستقوم الدائرة بتتبع زيارته للمساعدة في التعرف على تفضيلاته للمنتجات والخدمات وتحسين خدمة العملاء .وتعد إشارة الويب صورة رسومية شفافة مضمنة في الموقع أو البريد الإلكتروني .كما تستخدم دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي علامات البكسل في رسائل البريد الإلكتروني لمعرفة ما إذا كان قد تم فتح رسالة بريد إلكتروني من عدمه. ويمكن للعميل أو الزائر إلغاء الاشتراك في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بالدائرة في أي وقت إذا لم يكن يرغب في تعقبه بهذه الطريقة.

وباستخدامه للمواقع الإلكترونية، يوافق العميل أو الزائر على استخدام ملفات تعريف الارتباط وإشارات الويب وعلامات البكسل كما هو موضح أعلاه.

4 الإفصاح عن البيانات الشخصية/ البيومترية

يجوز لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي عند تقديم خدمات عن طريق أطراف خارجية مخولة منها مشاركة المعلومات الشخصية معها على النحو المنصوص عليه في هذه السياسة .فعلى سبيل المثال، عندما يقوم العميل أو الزائر بالشراء الإلكتروني للخدمات أو المنتجات التي تقدمها الدائرة، يجوز لها مشاركة معلوماته الشخصية مع مقدم الخدمات اللوجستية لتنظيم شحن المنتج أو مشاركتها مع طرف ثالث لتوفير الخدمة أو المنتج الذي قام العميل بشرائه. وعلاوة على ذلك، يجوز للدائرة بصفتها منظمة سياحية مشاركة المعلومات الشخصية مع الشركات الفرعية التابعة لها والجهات المعنية والكيانات الحكومية الأخرى بناءً على الحاجة إلى المعرفة.

وسعياً للامتثال للقوانين المعمول بها أو الاستجابة للإجراءات القانونية السارية، يجوز لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي الكشف عن البيانات البيومترية والمعلومات الشخصية إلى جهات إنفاذ القانون أو الهيئات الحكومية الأخرى .وفي حال تم استدعاء دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي في عملية إعادة هيكلة قانونية أو دعوى قضائية ذات اختصاص قضائي، يجوز الإفصاح عن المعلومات الشخصية .كما يجوز للدائرة الإفصاح عن بيانات العميل أو الزائر عند الاقتضاء، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، تنفيذاً للشروط والأحكام، إذا رأت أن الإفصاح ضروري أو مطلوب لمنع وقوع الضرر المادي أو الخسارة المالية، أو عندما يتعلق الامر بالتحقيق في نشاط غير قانوني أو محط اشتباه.

5 التحكم في الوصول وحماية البيانات الشخصية/ البيومترية

يتحمل جميع العملاء والزوار مسؤولية التأكد من صحة جميع المعلومات الشخصية المقدمة إلى دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي.

وتلتزم الدائرة بالحفاظ على دقة واكتمال المعلومات الشخصية ومراعاة تحديث البيانات وتأمينها .

وبقدر ما يقتضيه القانون المعمول به، يجوز للعميل أو الزائر:

  • أن يكون له الحق في طلب الوصول إلى معلوماته لدى دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي
  • أن يطلب من دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي تحديث أو تصحيح المغالطات الموجودة في معلوماته الشخصية
  • أن يعترض على استخدام دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي لمعلوماته الشخصية
  • ان يتقدم بطلب خطي لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي لطلب حذف معلوماته الشخصية من قاعدة بياناتها. ويجوز للدائرة رفض الطلب إذا رأت أن الطلب مزيف أو غير ممكن أو قد يعرّض خصوصية الغير للخطر .

يحق للعملاء والزوار سحب موافقتاهم الممنوحة بموجب هذه السياسة في أي وقت إذا سمحت القوانين المعمول بها بذلك .

وبخلاف سحب الموافقة، لن تتحمل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي أي مسؤولية عن أي معالجة للمعلومات الشخصية للوقت الذي تقوم فيه بمعالجة سحب الموافقة ويحق لها مواصلة معالجة بيانات العملاء والزوار والمعلومات الشخصية إذا كان هناك مبرر كافٍ بموجب القانون المعمول به ولن تتحمل أية مسؤولية عن التصرف حسب ذلك المبرر.

6 حماية البيانات الشخصية / البيومترية والاحتفاظ بها

تلتزم دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي بحماية البيانات الشخصية و/ أو البيومترية وتوفير أقصى مستوى ممكن من التدابير الامنية للتخفيف من مخاطر تسريب البيانات. وفي سبيل ذلك، تستخدم الدائرة التدابير المادية والإدارية والتقنية المناسبة لحماية البيانات البيومترية  و/ أو المعلومات الشخصية من الوصول غير المصرح به أو  أو الاستخدام أو التعديل أو التلف أو الخسارة .فعلى سبيل المثال، تستخدم الدائرة تقنيات التشفير وحجب البيانات والترميز لسرية البيانات وآليات الحماية لمنع الاعتداءات وآليات التحكم في الوصولو والسماح بالوصول المصرح به إلى البيانات البيومترية و/أو المعلومات الشخصية فقط.

كما توفر الدائرة تدريبات وحملات للأمن والخصوصية والحماية للموظفين لرفع مستوى وعيهم بالبيانات البيومترية و/ أو حماية المعلومات الشخصية

وتحتفظ دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي بالبيانات البيومترية و/أو المعلومات الشخصية لمدة لا تتجاوز ضروريات الأغراض المنصوص عليها في هذه السياسة، ما لم تكن هناك حاجة إلى تمديد فترة الاحتفاظ أو السماح بها بموجب القوانين المعمول بها .

وقد تختلف فترة تخزين البيانات حسب السيناريو والمنتج والخدمة .وتشمل المعايير التي تستخدمها الدائرة لتحديد فترة الاحتفاظ على سبيل المثال لا الحصر ما يلي:

  • الوقت المطلوب للاحتفاظ بالبيانات البيومترية و/أو المعلومات الشخصية لتحقيق أغراض العمل، بما في ذلك توفير المنتجات والخدمات.
  • الاحتفاظ بسجلات المعاملات والأعمال ذات الصلة.
  • مراقبة وتحسين أداء وجودة المنتجات والخدمات.
  • التأكد من أمن الأنظمة والمنتجات والخدمات.
  • معالجة استفسارات أو شكاوى المستخدمين المحتملة وتحديد المشكلات.
  • موافقة العميل أو الزائر على فترة احتفاظ أطول.
  • الامتثال للمتطلبات الخاصة بالاحتفاظ بالبيانات بموجب القوانين والعقود السارية وما في حكمها.

وتحتفظ دائرة الثقافة والسيتحة – أبوظبي بمعلومات تسجيل المستخدمين في كل الأوقات التي تسختلزم تفاضيل الحساب لتوفير الخدمات .وقد يختار العميل أو الزائر إلغاء تسخجيل حسابه وبالتالي ستتوقف الدائرة عن تقديم المنتجات والخدمات للزائر بمجرد إلغاء تسجيل الحساب وسخختقوم بحذف بياناته البيومترية و/أو معلوماته الشخصية شريطة ألا يكون الحذف مقيداً أو محظوراً بموجب القانون أو اللوائح المعمول بها.

7 المعلومات الشخصية الخاصة بالقصر

من المعروف أن هناك مواقع ومنتجات وخدمات مخصصة للبالغين وبالتالي يجب على القُصر عدم إنشاء حساب لدى دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي دون موافقة ولي الأمر أو الوصي. وإذا تم جمع المعلومات الشخصية للقاصر بموافقة مسبقة من ولي الأمر، فإن الدائرة لن تستخدم البيانات أو تفصح عنها إلا بموجب القانون أو بموافقة صريحة من ولي أمر القاصر أو الوصي أو عند الضخرورة لحماية القاصر. وفي حال قامت الدائرة عن غير قصد بجمع بيانات بيومترية و/أو معلومات شخصية للقاصر دون الحصول على موافقة مسبقة من وصي القاصر أو ولي أمره، ستسعى دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي إلى حذف البيانات في أقرب وقت ممكن ولن تكون مسؤولة عن الإهمال في تقديم بيانات القاصر للتسجيل.

8 الخدمات المقدمة من الأطراف الخارجية

لضمان توفير تجربة جيدة له، قد يتلقى المستخدم من مواقع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي محتوى أو روابط لمواقع ويب خاصخة بأطراف خارجية. ونظراً لعدم تحكّم الدائرة في أي من المواقع الخاصة بالأطراف الخارجية، يرجع قرار اسختخدام الروابط أو عرض المحتوى و/أو الوصخول إلى المنتجات أو الخدمات التي توفرها الأطراف الخارجية إلى العميل أو الزائر على مسؤوليته الشخصية .

كما لا تتحكّم دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في ممارسات الخصوصية وسياسات حماية البيانات الخاصة بالأطراف الخارجية، لذلك يتعين على العملاء والزوار الذين يقومون بزيارة المواقع الخارجية قراءة سياسات الخصوصية وحماية البيانات الخاصة بهم .وتخضخع جميع المعلومات الشخصية التي يتم تقديمها لأي طرف خارجي مخول من الدائرة بموجب توافق شروط هذه السياسة مع سياسة الخصوصية وحماية البيانات الخاصة بالطرف الخارجي ولا تتحمل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي أي مسؤولية عنها.

9 النقل الدولي للمعلومات الشخصية

قد تتم معالجة المعلومات الشخصية التي قامت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي بجمعها أو إتاحة الوصول إليها في الدولة/ المنطقة التي يسخختخدم فيها العميل منتجات وخدمات دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي أو في الدول/المناطق الأخرى التي توجد بها مقار دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي أو الجهات التابعة لها أو مقدمي الخدمات أو شركاء الأعمال. وقد يكون لهذه السلطات قوانين مختلفة لحماية البيانات، وفي هذه الحالة ستتخذ الدائرة إجراءات لضمان معالجة البيانات وفقاً لما تقتضيه هذه السياسة والقوانين واللوائح المعمول بها

10 تحديث السياسة

يحق لدائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي تحديث هذه السياسة أو تغييرها في أي وقت .وستقوم الدائرة بإخطار العملاء والزوار بأي تغييرات مادية تطرأ على هذه السياسة من خلال نشر إخطار على مواقعها الإلكترونية و/أو إرسال إخطار مباشر عبر البريد الإلكتروني.

11 للتواصل معنا

يمكن للمستخدم إذا كان لديه أي شكوى أو مشكلة تتعلق بالخصوصية التواصل مع فريق إدارة المعلومات والأمن عبر الوسائل التالية:

دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، صندوق بريد رقم 94000، أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة ،هاتف رقم

5911 599 ( 2 ) 971 +

عناية: حصة النهدي رئيس قسم أمن المعلومات – البريد الإلكتروني:

انتقل إلى أعلى